ويندوز 10 هو احدث نسخة توصلت اليها شركة مايكروسوفت حتى الان و التي تقدم من خلالها العديد من التقنيات و البرامج الحديثة التي تيسر العديد من المهام للمستخدمين ، اليوم سنتكلم عن طريقة تحويل الكومبيوتر سواء كان ديسك توب او اللاب توب الى راوتر وايرلس لتوزيع شبكة الانترنت على اجهزة المحمول المحيطة بك و القريبة منك و ذلك دون الحاجه الى اي برامج .

فعلى سبيل المثال اذا كان كابل الانترنت متصل بجهازك المحمول و انت ترغب في اعطاء احد من اصدقائك شبكة الانترنت للدخول اليها عبر جواله ، فبمنتهى البساطة يمكنك تحويل حاسوبك الى راوتر وايرلس و هذا الامر لا يعتبر سوى خاصية او ميزة متوفرة في ويندوز 10 الجديد .

خطوات تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس بدون برامج في ويندوز 10 : 

1- قم في البداية بفتح قائمة ” Start ” واختر منها ” الاعدادات ” .

2- في صفحة ” الاعدادات ” يظهر لك العديد من الخيارات ” النظام ، الاجهزة ، الشبكة و الانترنت ، الحسابات ، اللغة ، الخصوصية ، التحديث ” حيث نقوم باختيار ” الشبكة والانترنت ” .

3- على الجانب الايمن سنجد العديد من الخيارات حيث نقوم بالضغط على خيار ” نقطة اتصال الهواتف الجوالة ” .

4- في هذه الصفحة يمكنك تغير اسم الشبكة الخاصة بالحاسوب و كذلك كلمة السر ثم نقوم بالضغط على زر ” ايقاف / تشغيل الشبكة ” .

5- سيتحول الزر الى كلمة ” تشغيل ” بدل من كلمة ” ايقاف ” و بذلك تصبح الشبكة فعالة .

ملحوظة هامة بشأن تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس بدون برامج في ويندوز 10 : 
الشرح الذي ذكرناه سابقا ينطبق على الحواسيب المحمولة فقط ، اما في حالة اذا كنت تمتلك حاسوب مكتبي ” ديسك توب ” فلابد ان تقوم في البداية بشراء قطعة تسمى ” USB WiFi ” وتركيبها بالجهاز ثم برمجتها و تفعيلها حتى يظهر معك خيار ” نقطة اتصال الهواتف الجوال ” و يمكنك اقتنائها من موقع سوق كوم .

معلومات عن ويندوز 10 : 
ويندوز 10 تم الكشف عنه رسميا في منتصف عام 2015 و اصبح متاح للجميع و هو يعتبر اخر اصدار حتى لشركة مايكروسوفت و قد سبقه اصدار ويندوز 8.1 ، و العجيب هنا أن شركة مايكروسوفت لم تكشف عن ويندوز 9 و قد تسائل الكثيرين عن هذا الامر و كانت الاجابة بأن النقلة الكبيرة التي حققتها الشركة المصنعة بعد النسخة الاخيرة لا يمكن ان يطلق عليها ويندوز 9 ولكنها تخطت ذلك بمراحل لتصل الى ويندوز 10 .

اقرأ ايضا: