اذا كنت تعقد بان شركة سامسونج تعمل فقط على تطوير الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية فانت مخطأ ، التطور التكنولوجي الان اصبح كبير و اصبحت سامسونج على قائمة الشركات الاكثر تطورا ، فخلال اليوم كشفت بشكل رسمي عن ساعة ذكية جديدة تحمل اسم ” سامسونج جيير سبورت Samsung Gear Sport ” المخصصة للرياضيين من الدرجة الاولى .

تاريخ سامسونج مع الساعات الذكية طويل فهي من اولى الشركات التي عملت عليها ولكن الفكرة هذه المرة مختلفة ، فاذا لم تكن رياضي من الطراز الاولى و هذا يعني ممارسة الرياضة بشكل دائم او اعتبار الرياضية هي عملك الخاص كالسباحين و العدائين و غيرهم فانت بالتأكيد مخطأ وقد تغير تفكيرك بعد اقتناء الساعة Samsung Gear Sport و ذلك بسبب قدراتها الهائلة .

متى نرى الساعة الذكية سامسونج جيير سبورت Samsung Gear Sport في الاسواق ؟
ليس هناك ميعاد محدد لهذا الامر و لكن ما تم اليوم كان عملية تدشين و ليس مجرد الاعلان عن المنتج ، فخلال معرض IFA الدولي للتقنيات قامت الشركة الكورية الجنوبية بالكشف عن كامل تفاصيل المنتج الجديد و الذي ابهر الكثير من الحاضرين و يتوقع ان نراه في الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 و تحديدا خلال شهر اكتوبر القادم .

ما المميز و المختلف في الساعة الذكية Samsung Gear Sport ؟ 
يمكننا القول بأنك من خلال هذه الساعة ستتمكن من ايجاد دوافع لممارسة الرياضية بشكل يومي و التحرك اكثر و تناول وجبات اكثر صحية ، كما انك ستحدد اهداف معينة و تعمل على تحقيقها فالساعة انيقة للغاية كما انها عملية بشكل كبير و ليست لمجرد التسلية .

مواصفات ساعة سامسونج جيير سبورت Samsung Gear Sport : 
الساعة الجديدة ستأتي بنسختين الزرقاء و السوداء و الاختلاف بينهم في الالوان فقط و ليس في الامكانيات يمكنك اختيار احدهما على حسب شخصيتك ، فالسوداء يختارها الأشخاص الاكثر عملية بينما الاشخاص المرحين و المبتهجين دائما قد يكون الازرق هو الاكثر تناسبك معهم ، هذه ليست المشكلة و لكن امكانياتها ستأخذك الى عالم اخر فهل انت مستعد ؟ .

اولا تقوم الساعة بالتعرف على نظامك الغذائي و تحدد السعرات الحرارية المطلوبة يوميا و اعطائك نصائح للاستمرار في المسار الصحيح و تنبهك لعدم شراهية الاكل حيث يوجد على الشاشة ثلاث تصنيفات ” Under ، Good ، Cal Over ” يتحدد من خلالهم المقدار المناسب للطعام الصحي .

ثانيا توفر الساعة اكثر من 60 تمرين يمكن القيام بهم يوميا فقط اختر المناسب لك و ابدأ في تنفيذه و بعد انتهاء كل مجموعة من التمارين ستخبرك الساعة بعدة نصائح ذلك لانها تقيس معدل نبضات القلب و ان كانت هذه التمارين مناسبة لك ام لا .

ثالثا يتوافر بها نظام سبيدو Speedo و المخصص للسباحين و الذي من خلاله يمكنك التعرف على مقدار المسافات المقطوعة في المياه و الزمن و لكن عليك ان تعلم فالساعة ليست متوفرة بامكانية الغطس تحت الماء لمسافة تزيد عن 50 متر .

رابعا و هو الاهم في حالة اذا كنت تقود السيارة او جالس على مقد طائرة فستتفهم الساعة ذلك تلقائيا و ستخبرك ببعض الخطوات لتحسين جلوسك و الامتداد على المقعد لتحسين حالة العضلات بالجسم .

خاسما يتوفر بهذه الساعة خاصية شراء منتجات و الدفع من خلال خدمة سامسونج Pay فقط من خلال ضغطة زر .

مواصفات سامسونج Samsung Gear Sport :
حجم الساعة 42 مم و وزنها يبلغ 50 جرام بينما الهيكل فهو بالكامل من المعدن الغير قابل للصدأ و شاشة الساعة بمقاس 1.2 بوصة سوبر لومليد و بدرجة وضوح 360p و عليها طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس ثري Gorilla Glass 3 ، هذه الساعة حاصلة على شهادة عسكرية في مقاوة الماء و الاتربة و درجة الحرارة المرتفعة و الكمدات .

المعالج ثنائي النواه Dual Core بتردد 1.0 جيجاهرتز و الذاكرة الداخلية سعة 4 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 768 ميجابايت اما البطارية فهي 300 ملم امبير و تعدم خاصية الشحن اللاسلكي ذلك بالاضافة الى خاصية البلوتوث و خاصية الواي فاي و خاصية الجي بي اس ، فضلا عن امكانيتها في التواصل مع تطبيقات اللياقة في اجهزة سامسونج و كذلك اجهزة الايفون و يمكنها ايضا التوصال مع اجهزة العالم الافتراضي .

سعر ساعة سامسونج Gear Sport : 
سعر هذه السيارة سيراوح بين 200 دولار و حتى 300 دولار .

اقرأ ايضا: