ربما الحدث الاكبر خلال فاعليات مؤتمر جوجل في الولايات المتحدة الامريكية خلال يوم امس هو تدشين كل من جوجل بيكسل 2 وجوجل بيكسل 2 XL باعتبارها الجيل الثاني من هذه السلسلة، و لكن أثناء فاعليات هذا المؤتمر تم الكشف كذلك عن الحاسوب المحمول الجديد التابع لشركة جوجل والذي جاء باسم ” جوجل بيكسل بوك Google PixelBook ” ويمكننا اعتباره تابع لسلسلة بيكسل.

متى يبدأ بيع جوجل بيكسل بوك Google PixelBook ؟: 
انتهينا من تدشين الحاسوب المحمول الجديد وبدأت الان مرحلة الطلبات، الكثير من الاشخاص عبر الانترنت اشاروا الى اعتباره نقلة كبيرة في تقنيات شركة جوجل، وقد أعلنت الشركة المنتجة بأن عملية حجز الحاسوب المحمول تبدأ من اليوم عبر الموقع الرسمي للشركة وستبدأ عملية البيع وتسليمه للعملاء بداية من يوم 1 نوفمبر القادم.

مميزات جوجل بيكسل بوك Google PixelBook: 
سلسلة بيكسل للوحيات بدأت بالظهور منذ عام 2015 فخلال هذا العام وتحديدا أثناء شهر اكتوبر تم الكشف عن جوجل بيكسل C ويمكننا اعتبار جوجل بيكسل بوك هو استمرار للسلسلة ولكن مع الكثير من الاختلافات في التصميم والتقنيات ، الحاسوب المحمول يأتي بداية بتصميم انيق للغاية وراقي كما انه هجين حيث يمكن تحويله الى جهاز لوحي والشاشة تدور بصورة كاملة وذلك مثل سلسلة حواسيب لينوفو All In One .

ويأتي مع هذا الحاسوب بقلم Pixelbook Pen المخصص للاستخدام على الشاشة في التنقل او الكتابة و القيام بالعديد من المهام الاخرى مثل الاختصارات، الحاسوب PixelBook يعتبر الاول من نوعه الذي يأتي بنظام مساعد جوجل Google Assisten ويوفر الحاسوب العديد من البرامج التي تساعدك في تأدية المهام اليومية الوظيفية.

من اهم وسائل الامان في الحاسوب هو مكافح الفيروسات الفعال والذي يعمل بشكل مستمر على مسح الحاسوب وتنظيفه كذلك فان تحديثات الامان المرتبطة بنظام التشغيل تتم بصورة اوتوماتيكية.

المواصفات الرسمية للحاسوب المحمول جوجل بيكسل بوك Google PixelBook: 
الشاشة بمقاس 12.3 انش من نوع LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 2400X1600 بيكسل ليعطي كثافة 235 بيكسل لكل انش و نظام التشغيل للحاسوب المحمول هو كروم Chrome OS ، الكاميرا تقوم بتصوير الفيديو بدقل 720p بعدد ستون اطار في الثانية و الذاكرة الداخلية تأي بثلاث خيارات ” 128 جيجابايت ، 256 جيجابايت ، 512 جيجابايت ” و الذاكرة العشوائية بنسختين 8 جيجابايت او 16 جيجابايت.

اما المعالج فهو الجيل السابع من انتل كور I5 او I7 و البطارية مميزة للغاية 41Whr و يمكنها العمل طوال اليوم دون الحاجة للشحن مرة اخرى كما انه تتميز بخاصية الشحن السريع حيث يمكن الشحن لمدة دقيقتين ليعمل الحاسوب لمدة ساعتين متواصلتين و يأتي الحاسوب بأربع سماعات ميكرو لتعطي صوت مميز.

سعر جوجل بيكسل بوك Google PixelBook: 
يتضح لنا من المواصفات السابقة بأن الحاسوب سيصدر في الاسواق بعدد من النسخ و قد أشارت شركة جوجل بأن اقل نسخة سيبلغ سعرها 999 دولار و هو ما يعادل 3700 ريال.

اقرأ ايضا: