أعلن موقع نت ماركت شير NetMarketShare عن تصدّر متصفح جوجل كروم قائمة أكثر المتصفحات استخداماً بنسبة 41.67 بالمئة من متصفحات سطح المكتب في شهر نيسان/أبريل الماضي مقابل 41.37 بالمئة لمتصفح إنترنت إكسبلورر.

وتأتي هذه الإحصائية الجديدة بعد مرور أربع سنوات على إطلاق موقع ستات كاونتر StatCounter إحصائيته التي منحت متصفح جوجل كروم صدارة القائمة بنسبة 60.47 بالمئة مقابل 13.25 بالمئة فقط لمتصفح إنترنت إكسبلورر واضعةً إياه في المرتبة الثالثة بعد متصفح فايرفوكس الذي احتل المرتبة الثانية بنسبة 15.62 بالمئة.

إحصائية موقع NetMarketShare توضح تصدر متصفح جوجل كروم
إحصائية موقع NetMarketShare

الفروقات الكبيرة بين أرقام كلا الموقعين تتلخص في أن موقع ستات كاونتر يعتمد على عدد عرض الصفحات ضمن شبكة من المواقع، فيما يعتمد موقع نت ماركت شير على الزيارات الفريدة، ويفرزها حسب الدول، وبالتالي فإن الدول الأكثر نشاطا في تصفح الإنترنت يتم تمثيلها في هذه النسب. إلا أن أهمية الإحصائية الجديدة تكمن في اعتماد شركة مايكروسوفت لأرقام موقع نت ماركت شير التي أبقت متصفح إنترنت إكسبلورر في الصدارة لوقت طويل.

الجدير بالذكر أن إحصائية موقع نت ماركت شير تظهر أن أرقام مايكروسوفت لا تقتصر فقط على متصفح إنترنت إكسبلورر، بل تحتوي على كلا متصفحي الشركة: إنترنت إكسبلورر ومايكروسوفت إيدج، والأخير لوحده يحتل نسبة 4.39 بالمئة من أصل 41.35 بالمئة الإجمالية. كما أشارت إحصاءات موقع ستات كاونتر وكوانت كاست Quantcast أن المستخدمين يتخلون عن متصفح إيدج لصالح متصفحات أخرى بعد فترة قصيرة من البدء باستخدامه.




المصدر : البوابة العربية للاخبار التقنية

اقرأ ايضا: