أعلنت جوجل اليوم عن أحدث أرقام منصة التشغيل الخاصة بها “أندرويد”، والتي أوضحت أن نسخة الأندرويد نوجا والتي كُشف عنها منذ شهرين تسير ببطء شديد على عكس المتوقع.

ووفقاً للبيانات التي جُمعت من قبل جوجل في الفترة بين 1 نوفمبر و 7 نوفمبر، فإن الأندرويد 7.0 نوجا نُصب على 0.3% فقط من أجهزة الأندرويد في جميع أنحاء العالم. وكما تعلمون جميعاً، فإن أجهزة نيكسوس فقط وأجهزة Pixel C تعمل بنسخة الأندرويد 7.0 نوجا. أما نسخة الأندرويد 7.1 نوجا فتتواجد فقط على 0.1% من الأجهزة والتي تشمل أجهزة Pixel و Pixel XL.

وإذا دمجنا النسختين معاً (الأندرويد 7.0 نوجا والأندرويد 7.1 نوجا)، فسوف نجدها على 0.4% فقط من أجهزة الأندرويد نظراً لأنها تقتصر على سلسلة Pixel حالياً، وبالتالي فإن الأرقام تبدو منطقية بالنسبة لجوجل ولكنها تتوقع أن تُحدث تأثير كبير فور توفرها على المزيد من الأجهزة.

وفي الوقت نفسه، فإن نسخة الأندرويد لولي بوب (5.0 و 5.1) تمتلك الحصة الأكبر من هواتف الأندرويد بنسبة 34.1%، في حين أن نسخة الأندرويد 4.4 كيت كات تأتي في المركز الثاني بنسبة 25.2%، أما الأندرويد مارشيملو فمتواجد على 24% من الأجهزة.

وإذا وضعنا في إعتبارنا أن سامسونج وإل جي وموتورولا و HTC وغيرها من الشركات المُصنعة التي تنوي إطلاق التحديث الرئيسية لهواتفها خلال الشهور المقبلة، فمن المرجح أن يحصل الأندرويد نوجا على نسبة أكبر قريباً.


التعليقات

التعليقات




المصدر : الأندرويد نوجا متواجد على 0.4% من أجهزة الأندرويج

اقرأ ايضا: