خلال الفترة الماضية كان التساؤل الابرز عن ميعاد الكشف عن الجوال المنتظر ايفون iPhone 8 و اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان يتم الكشف عنه في العام الحالي 2017 و هناك تقارير اخرى اشارت الى قدومه في عام 2018 و الكشف عن iPhone 7S في عام 2017 ، و بسبب كثرة انتشار هذه التقارير فمازلنا في انتظار ان تعلم شركة ابل رسميا عن ميعاد عملية التدشين .

فقد مضى معرض CES خلال الاسابيع الماضية دون الحضور من شركة ابل و قد اقتربنا من معرض MWC الدولي للتقنيات و الذي سيقام خلال شهر فبراير في مدينة برشلونة و لم تعلن بعد شركة ابل نيتها للحضور ، و اذا نظرنا الى اخر جوال من هذه السلسلة سنجده ايفون 7S و قد تم الكشف عنه خلال شهر سبتمبر من العام الماضي و لذلك يتوقع ان تعلن شركة ابل عن الجوال الجديد – في حالة ان تم الكشف عنه في العام الحالي 2017 – خلال النصف الثاني من هذا العام .

ابرز التقنيات الامنية في ايفون iPhone 8 : 
الكثير منا يفضل التقنيات الامنية لجواله الشخصي على التقنيات الاخرى مثل ” مقاس الشاشة و درجة الوضوح ، دقة الكاميرا ، الذاكرة العشوائية ، …. ” ، و اذا كنت من هؤلاء الاشخاص فسنقول لك ان اخر التقارير التي نشرت عن ايفون 8 تشير الى تحول كبير في خاصية مستشعر البصمات حيث يطلق على هذه التقنية اسم ” Touch ID ” و التي ستقدم للمستخدم خدمة قراءة البصمة عن بعد بواسطة الضوء .

هناك بعض الجوالات التي وفرت حركة ايماءت اليد للتحكم في الجوال من خلال توافر مستشعرات متعددة على الشاشة لقراءة حركة الاصبع و غالبا ما ستكون نفس الفكرة في قراءة البصمة و هذا الامر يساعد كثير في التطوير من قراءة البسيطة التقليدية للاصبع عبر الضغط على الشاشة ، كذلك سيتوافر خاصية قراءة الوجه كنوع من زيادة الامان على الجوال و قد تعتمد ايضا الشركة على نفس فكرة قراءة البصمة بالضوء .

ربما هذه التقرير تكون غير صحيحة ولكن تعطي تطور قوي في وسائل الامان لدى جوالات الايفون القادمة و تزيد من درجة صعوبة منافستها من الشركات الاخرى و لكننا في النهاية سننتظر حتى يتم الاعلان عنها بشكل رسمي ، و اذا كنت لم تعرف المواصفات المبدئية للجوال ايفون 8 فسنشر لك خلال الاسطر القادمة عن المواصفات المسربة لهذا الجوال .

المواصفات المسربة للجوال ايفون 8 – iphone 8 : 
– الشاشة : 5.8 بوصة .
– درجة وضوح الشاشة : 1080X1920 بيكسل .
– نظام التشغيل : IOS 11 .
– الكاميرا الخلفية : 12 ميجابكسل مزدوجة .
– الفلاش ليد رباعي .
– الكاميرا الامامية : 7 ميجابكسل .
– تصوير الفيديو : 2160p .
– الذاكرة الداخلية : 32 جيجابايت ، 128 جيجابايت ، 256 جيجابايت .
– الذاكرة الخارجية : لا يوجد .
– الذاكرة العشوائية ” الرامات ” : 4 جيجابايت .
– المعالج ” البروسيسور ” : رباعي النواه Quad Core .
– البطارية : 2900 ملم امبير .

Source:تقرير حول التقنيات الامنية لـ Iphone 8

اقرأ ايضا: