تضارب الاخبار و الشائعات حول الجوال القادم من شركة ابل يفتح لنا العديد من التكهنات حول هذا الامر و ليس هناك أمل في التعرف على الحقيقة سوى بمنشور رسمي من شركة ابل او الاعلان عن ميعاد الكشف عن الجوال القادم من هذه الشركة ، اذا لم تكن متابع جيد لما تم نشره من اخبار خلال الفترة الماضية حول هوية الجوال ايفون القادم فسنوضح لك بعض الحقائق خلال الاسطر القادمة .

ما هو جوال ايفون 2017 القادم ؟ : 
اخر جوال من ايفون تم الكشف عنه هو iphone 7 و شيقيه iphone 7 Plus خلال شهر سبتمبر من العام الماضي ، فهل ستقوم شركة ايفون بالكشف عن iphone 8 و iphone 8 Plus خلال العام الحالي 2017 اما سيتم الكشف عن النسخ المحدثة من الجوال السابق و هي iphone 7S و iphone 7S Plus ؟ جميع الاحتمالات متاحة و لا يمكن ترجيح اي منهما هو الاقوى على الرغم من نشر تسيبات كثيرا عن الايفون 8 .

ما هي نسخة الاحتفال من ايفون ؟ 
بالصرف النظر عن اي من النسخ سيتم الكشف الرسمي عنها خلال العام الحالي 2017 الا اننا عرفنا قيام الشركة بالكشف عن جوالين معا اما ” ايفون 7S و ايفون 7S Plus ” او ” ايفون 8 و ايفون 8 Plus ” و لكن بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يتم الكشف مع الجوالين على جوال ثالث جديد و هو نسخة الاحتفال بمرور 10 سنوات على اطلاق سلسلة ايفون بالاسواق .

حتى الان ليس هناك أي معلومات مؤكدة من شركة ابل حول اطلاق نسخة احتفال و لكن بعض التقارير من المواقع المهمتة بعالم التقنية اشارت الى هذا الامر و توقع الكثيرين ان يكون الجوال نسخة الاحتفال جوال ظاهرة قوي يأتي بامكانيات مميزة و سيتخطى سعره 1000 دولار ، برأيك انت هل من الممكن ان تقوم شركة ابل بهذا الامر ام لا ؟ .

سلسلة جوالات ايفون : 
شركة ابل بدأت عملها منذ 40 عام تقريبا و لكنا كشفت عن جوال في سلسلة ” ايفون iPhone ” خلال عام 2007 تحت اسم ” ايفون الجيل الاول ” بتاريخ 29 يونيو ، بينما الجوال الثاني فهو ” ايفون 3G ” و تم الكشف عنه بتاريخ 9 يونيو 2008 و الجوال الثالث فهو ” ايفون 3GS ” و تم الكشف عنه ايضا بنفس تاريخ الجوال السابق ، الجوال الرابع لهذه السلسلة هو ” ايفون 4 ” و تم الكشف عنه بتاريخ 7 يونيو من عام 2010 .

بينما جاء الجوال الخامس باسم ” ايفون 4S ” بتاريخ 4 اكتوبر من عام 2011 ، الجوال السادس هو ” ايفون 5 ” و تم الكشف عنه بتاريخ 21 سبتمبر من عام 2012 اما عن الجوال السابع و الثامن فهم ” ايفون 5C و ايفون 5S ” و تم الكشف عنهما معا بتاريخ 10 سبتمبر من عام 2013 ، الجوال التاسع و العاشر من هذه السلسلة هما ” ايفون 6 و ايفون 6 بلص ” وقد تم الكشف عنهما بتاريخ 9 سبتمبر 2014 .

اما الجوال الحادي عشر و الجوال الثاني عشر فهم ” ايفون 6S و ايفون 6S بلص ” و قد تم الكشف عنهما بتاريخ 9 سبتمبر من عام 2015 ، و اخر الجوالات التي تم الكشف عنها النسخة الثانية عشر و النسخة الثالثة عشر ” ايفون 7 و ايفون 7 بلص ” و قد تم الكشف عنتهما بتاريخ 7 سبتمبر من عام 2016 .

بواسطة : المرسال تقنيات

اقرأ ايضا: