علاجات منزليه للتخلص من الام الدوره الشهريه-media-4

بعض المواد المتوفرة في كل بيت وتساعد على تهدئة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية ومن هذه المواد:
الفواكة الحمضية:  نتيجة احتوائها علي فيتامين “سي” فتناول أي منها يساعد في تحسين امتصاص الحديد الذي يستنفذ معظمة أثناء الدورة الشهرية.
اللحوم الحمراء: فهي تحتوي علي نسب عالية من الحديد والزنك. الزنك ضروري لصحة العظام ونقص عنصر الزنك من الجسم قد يتسبب في الانقطاع المبكر للطمث.
الماء:اشربي كميات كبيرة من الماء، فالتعرض للجفاف أثناء الدورة يحفز الجسم لافراز هرمون الفازوبريسين والذي يساهم في حدوث التقلصات.
الريحان والزعتر: فكلاهما يحتوي على حمض يسمى (حمض الكافيك) وهذا الحمض له خواص مسكنة للألم. يمكنك اضافة الريحان أو الزعتر كبهار الى وجباتك، كما يمكنك اضافة أي منهما الى الماء المغلي وشربة كشاي الأعشاب.
القرفة: لها خواص مضادة للالتهاب ومضادة للتقلصات والمغص. يمكنك استعمال القرفة في صورة مشروب دافئ كالشاي أو اضافتها الى طعامك المفضل.
الشمر، الزنجبيل والنعناع كلها لها خواص مضادة للتقلصات تريح آلام المغص المصاحبة للدورة الشهرية.
الماء الدافئ: ضعي بعض من الماء الدافئ في زجاجة وضعيها فوق منطقة البطن وسوف تشعرين بتحسن كبير.
الشيكولاتة الداكنة:والتي تعطيك شعوراً جيداً فالمستويات العالية من الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة تساعدك على تهدئة أعصابك وعلى محاربة القلق وتعديل مزاج
المكسرات: اعتمدي في هذا الوقت من الشهر على المكسرات كوجبة خفيفة. فالمكسرات تحتوي على الدهون الجيدة وأوميغا 3.
الحبوب الكاملة :تماماً مثل الفاكهة، الألياف في خبز الحبوب الكاملة يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة، وخصوصاً خلال هذه الفترة من الشهر. وتتضمن الحبوب الكاملة أيضاً الكربوهيدرات المعقدة، والتي توفر الفيتامينات والمعادن المهمة.

اقرأ ايضا: