رؤية

قد لا تأكل كثيرا، لكنك تلحظ زيادة مضطرة في وزنك، المشكلة ليست كمية الطعام التي تتناولها، وإنما نوع الطعام وتوقيت تناوله، ولعل أسوأ العادت الغذائية الخاطئة التي تكسب وزن زائد هي العشاء المتأخر.

فعاداتك الغائية في المساء تؤثر على السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم بصورة كبيرة، فإذا كنت بحكم عملك ستتناول عشاء متأخرا، هناك 5 محظورات ابتعد عنها في وجبة العشاء.

ومن أبرز العادات الغذائية الخاطئة فى فترة العشاء التى يجب أن تتجنبها:

الأطعمة الحارة

تناول الأطعمة الحارة التى تحتوى على شطة أو توابل كثيرة فى فترةا لعشاء يؤدى إلى سوء فى الهضم ويتسبب فى إبقاء الطعام دون أن يتعرض لعملية تمثيل غذائى صحيحة.

الأطعمة المقلية

عليك أن تتجنب تناول الطعمة المقلية فى وجبة العشاء خاصة إنها تحتوى على كمية كبيرة من الدهون، خاصة إنها تكسب الجسم خلايا دهنية كثيرة وتتسبب فى الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعى.

الحلويات

يتحول الدقيق والسكر إلى خلايا دهنية على الفور ولا يمكن أن يهضمها الجسم فى فترة المساء لذلك تؤثر بشكل سريع جدًا على زيادة وزنك.

الوجبات الدسمة

تناول كميات كبيرة من الوجبات الدسمة فى المساء وخاصة أمام التلفاز يؤدى على بطء الهضم ومن ثم زيادة السعرات الحرارية وتراكمها بشكل سريع.

المقرمشات

إن كنت من الأشخاص الذين يتخلصون من الملل بتناول المقرمشات مثل شرائح البطاطس المقلية والفشار، فأنت بذلك تكتسب سعرات زائدة فقط ومن شأنها التأثير على صحتك وتربك أجهزة جسمك العصبية وتتسبب فى الأرق.

اقرأ ايضا: